الخميس، 22 سبتمبر 2011

اشتباكات مع الأمن وانقطاع الكهرباء عن طلعت حرب.. والمتظاهرون يخلون الميدان

انقطع التيار الكهربائى عن أعمدة الإنارة الموجودة بميدان طلعت حرب وفى شارع البورصة، بعد أن انتشرت قوات من الأمن المركزى والشرطة العسكرية بميدان طلعت حرب ووقوع اشتباكات بين الجانبين، وبدأ الشباب عقب انقطاع الكهرباء فى الانسحاب تدريجياً من شارع البورصة ومن ميدان طلعت حرب.

يأتى ذلك بعد نحو ساعة من قيام قوات تابعة للأمن المركزى مدعومة بأفراد من الشرطة العسكرية، بشن حملة على المقاهى الموجودة بميدان طلعت حرب وشارع البورصة المتفرع من الميدان لإغلاق المقاهى، وفاجأت قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية الشباب المتواجد فى مقاهى شارع البورصة فى الدقائق الأخيرة من مباراة الأهلى وإنبى فى بطولة كأس مصر.

واعترض الشباب المتواجدين فى ميدان طلعت حرب وفى المقاهى الكائنة بالميدان، الذين طالبوا قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية بوقف حملتهم ضد المقاهى، وخرج المئات من الشباب فى مظاهرة إلى ميدان طلعت حرب لرفض قانون الطوارئ، احتجاجاً على مداهمة مقاهى وسط البلد، حيث وصلت مدرعات من الجيش إلى ميدان طلعت حرب.

وقام الشباب الذين تصادف وجودهم فى المقاهى بالتصدى لقوات الأمن، أثناء مداهمة مقاهى البورصة، وأغلقت قوات الأمن المركزى والشرطة العسكرية كافة المقاهى الموجودة بميدان طلعت حرب وشارع البورصة.

وتجمع النشطاء خارج المقهى ونظموا مسيرة تجوب شوارع وسط البلد، يتقدمهم كردون الشرطة العسكرية، كما انضم إليهم بعض النشطاء من مسيرة قادمة من كوبرى قصر النيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة