الأحد، 16 أكتوبر 2011

القضاء الاسرائيلي:رصيد مبارك فى بنوك تل أبيب 1.6 مليار جنيه



كشف التحقيق مع مستشار مالى إسرائيلى متهم بالفساد، عن وجود ارصدة مالية للرئيس السابق مبارك فى بنوك الدولة العبرية تزيد على 1.6 مليار جنيه .

واصدر المدعى العام الاسرائيلى - حسب تقرير نشرته صحيفة "روزاليوسف" الصادرة صباح الاحد 16 اكتوبر - قرارا بحظر نشر التحقيقات التى تجرى مع مستشار البنك المركزى الاسرائيلى"نتانئيل شارون" المتهم بإجراء 700 عملية مالية وهمية على ارصدة عائلة مبارك، محققا لنفسه ربحا يقدر بـ350 الف شيكل (حولى 570 الف جنيه مصرى )، بعد حصوله على توكيلات - موثقة فى مصر والخارجية الاسرائيلية - تتيح له تنفيذ عمليات مضارية مالية على ارصدة عائلة مبارك وعدد من رموز نظامه .. ولكن شارون اجرى العمليات لحسابه الشخصى بعد تأكده من سقوط مبارك وسجنه هو واعوانه اصحاب الارصدة.

استخدم المستشار الاسرائيلى 60 مليون شيكل فقط من ارصدة مبارك الشخصية التى تزيد على مليار شيكل (1.6مليار جنيه مصري) - حسب ما ورد فى التحقيقات- وحقق من ذلك ربحا صافيا لنفسه قدره 40 مليون شيكل(حوالى 62 مليون جنيه مصرى ).

بدأت التحقيقات مع شارون بتهمة الفساد واستغلال منصبه للتربح عندما لاحظت مراقبة التعاملات المالية فى البنك المركزى الاسرائيلى وجود عمليات مضاربة على ارصدة مبارك وعائلته المعلوم انهم فى وضع لا يسمح لهم بهذه الاعمال كون انهم محبوسون على ذمة قضايا فى مصر، الامر الذى اثار الشكوك و الريبة، فتم القبض على شارون الذى اعترف بكل التفصيلات فى التحقيق القضائى الذى يجرى معه قبل ان يصدر النائب العام الاسرائيلى قرارا بحظر النشر فى القضية.

هيلاري كلنتون تنصح القيادة المصرية بحل جهاز الشرطة


أدلت هيلازي كلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية بسلسلة من التصريحات الي وكالة رويتر ، طلبت فيها حماية الأقباط وإقرار قانون دور العبادة الموحدة وقانون التمييز ..

ونصحت في ذات الوقت القيادة المصرية بحل جهاز الشرطة وإعادة بناءه ، ولم توضح الأسباب ..
الأسباب يعرفها المصريون جميعا . أن هذا الجهاز من أفسد الأجهزة علي وجه الأرض . كما إنه يدير ملف الأمن لحسابة . ويدير ويطلق سلاح البلطجية في مواجة المواطنين ..

دعونا نقرأ هذا التصريحات ، ونتأملها جيدا ..

كان السؤال الأول : رأينا التصريحات التي خرجت من البيت الأبيض لتدين الاشتباكات. ولكن يهمني أن أعرف إذا كان يراودك شعور الآن بأن القيادة العسكرية في مصر بدأت تفقد السيطرة. لدينا حالة السفارة الإسرائيلية، وكيفية تعاملهم مع تلك المشكلة. هل تشعرين بأن الأمور تخرج عن نطاق سيطرتهم في حين يحاولون إعادتها إلى نصابها عبر المضي قدمًا في خطة الانتخابات؟

وأجابت : حسنًا إليك كيف أرى الأمور، لقد تحدثت مع محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصري اليوم باكرا وسالته عما يحدث. لقد ايقظته من نومه في الثانية صباحا أثناء هجوم البلطجية على مقر السفارة، وكان يتحدث بصراحة شديدة وبصدق، فأخبرني "نحن نحقق في الأمر، نحن لا نعلم ما يحدث تماما"، فأجبته أني أمل أن تكون التحقيقات شاملة، وأكدت "علىكم بذل مزيد من الجهد لحماية جميع سكان مصر وخاصة الأقليات." وقلت "إنه على الرغم من أن الأقباط يشكلون أقلية كبيرة جدًا ويقدر عددهم بنحو 10 ملايين، فيجب أن يكون لديهم الحق في التجمع السلمي ويجب حماية حقهم في العبادة، وذلك عبر تفعيل قانون دور العبادة الموحد فيما يتعلق ببناء المساجد والكنائس، ووضع حد للتمييز ضد الأقباط. اعني أنه من شان هذا ان يرسل إشارة اجزبية حقيقية ارجو ان تاخذها في الاعتبار.

وأضافت
إن : وأحد أهم المشكلات الرئيسية التي تواجه مصر هي حل جهاز الشرطة ورفض الجيش لأن يحل محلها، لهذا فهم ويحاولون موازنة ما يجبوا عليهم القيام به مع ما لا يجب القيام به. ولذلك ينبغي عليهم ان يجد حل لبناء جهاز الشرطة مرة اخرة، لأن ذلك من شأنه استعادة القانون والنظام وحماية حقوق الناس، وهذا يتطلب جهدا كبيرا وهذا هو الدور الذي يسعى الجيش القيام به، لكن ذلك يمثل أرضًا جديدة لم تطأها قدمه من قبل. ولذلك فإنهم يمضون قدمًا في تنفيذ الجدول الزمني الذي وضعوه ونحن ندعم ذلك بقوة، لكن الوضع لا يزال هشًا.

وأشارت كلنتون بوضوح الي التناقضات التي تواجه المجلس العسكري . وقالت :

انه ليس من الواضح لدي كيف سيوازنون كل هذه الاعتبارات المتناقضة ولكننا نحاول كل ما في وسعنا . إن سفيرتنا نشطة للغاية ونحن كلنا نعمل من اجل التواصل. ونحن نحاول ارسال رسائل مساندة التي من شانها المساعدة في تخطي هذه المرحلة ولكن ستكون العملية معقدة في المستقبل القريب.

س: حسنا، متابعة قصيرة، لما التقيت بوزير الخارجية منذ اسبوعين اعني {غير مسموع} اعني قانون الطوارئ.

ج: صحيح .

س: هل انت معنية، اعني يبدو ان هذا مطلب اساسي ولا يبدو انهم مستعدون للتحرك في هذا الاتجاه؟.

ج: نعم انا معنية بهذا ولقد اوضحت هذا لهم وانا لا اقصد ان اقدم تبريرات - لكن هذه هي الافكار التي تراودني، كل من وجد في موقع السلطة في الجيش اتى بقانون الطوارئ. ليس لديهم قوة شرطة، وهم يحاولون ان يجدوا حلولا لحماية الشوارع من المجرمين .

وأضافت لأن الأمر لا يقتصر على الأحداث الرهيبة التي رأيناها خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن هناك غياب للقانون والنظام، كما أنهم لا يسيطرون على الكثير من الأحياء والمدن . إنهم يعانون مشكلة حقيقية، حيث أنهم يحاولون ايجاد حل للمشكلة. في الحقيقة ينتظر منهم ان يفعلوا شيئ لم يفعله احد من قبل. ولذلك فقانون الطوارئ الذي حاولوا ان يرفعوه لكن تراجعوا عن هذا القرار لأنهم لا يعرفون كيفية القيام بذلك.

وقالت : نحن نواصل القول «يجب عليكم القيام بأمور عدة في آن واحد، مثل التحرك لإعادة تشكيل قوات الشرطة، التي يجب أن يتم تدريبها على احترام حقوق الشعب، كما يجب إنهاء العمل بقانون الطوارئ، مع تمرير قوانين أخرى يتم وضعها بطريقة ملائمة». هناك اجزاء كثيرة يجب ضبطها .


روزاليوسف: تحويلات خليجية لسوزان مبارك وراء الشغب بمصر



اعترضت سوزان مبارك على دخول شقيقها صفوت ثابت فى الشركة الدولية العملاقة التى يجرى التفاوض لتأسيسها بين مبارك و حسين سالم.

ترفض سوزان تواجد شقيقها فى الشركة الجديدة - حسب تقرير نشرته صحيفة "روزاليوسف" - بسبب استيلاء صفوت على ارباح الفندق الكبير الذى يتقاسم ملكيته مع مبارك فى باريس، ولكن حسين سالم ومبارك يودان الاستفادة من ارصدة صفوت السائلة الموجودة فى بنوك أوروبا.

يذكر ان قرار تجميد الاصول التابعة لرموز النظام السابق الذى اصدره الاتحاد الاوروبى لم يشمل اموال او عقارات شقيق سوزان او احد من ابنائه.

سوزان تحاول إعادة ترتيب حياتها بعد حصولها على وعود خليجيين – وعلى رأسهم شخصية بارزة - بارسال شيكات وفتح حسابات خاصة لها، وبالتالى فهى تعتبر الشركة الجديدة حجر الزاوية فى حياتها المستقيلية، حيث يرجح ان تكون اقامتها خارج مصر، ويرصد الخبراء انه بعد كل تحويل مالى لسوزان مبارك من الخليج تحدث اعمال شغب داخل مصر.

اجتماع طارئ ل "بيت العائلة" لمناقشة قانون دور العبادة الاحد



يعقد بيت العائلة المصرية اجتماعا طارئا الأحد 16 اكتوبر بمقر مشيخة الأزهر برئاسة الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر والبابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وذلك لاستعراض الرؤى النهائية لمشروع قانون دور العبادة الموحد والتعديلات التى اقترحها الجانبان بما يضمن تحقيق توافق بشأنه قبل رفعه إلى مجلس الوزراء وإلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاتخاذ خطوات إصداره.

كما سيتم مناقشة سبل إعادة الأمن والاستقرار بعد تداعيات أحداث ماسبيرو والدور الذي يجب أن يقوم به كل من الأزهر الشريف والكنيسة في هذا الصدد واستعراض أراء المثقفين والكتاب والعلماء لعلاج أسباب الاحتقان والتأكيد على وحدة النسيج الوطني لشعب مصر بمسلميه ومسيحيه.

ومن المقرر أن يشارك بالاجتماع ممثلون عن مختلف الكنائس وبعض المختصين وقد قوبل مشروع قانون العبادة الموحد بالعديد من الأراء من الجانبين الإسلامي والقبطي ما بين مؤيد ومعارض أو طلب إدخال بعض التعديلات عليه حيث رأى الأزهر أفضلية إصدار قانون لبناء الكنائس وفق ما سبق وتم طرحه في الاجتماع الأخير لمبادرة بيت العائلة فيما رأت الكنيسة إدخال تعديلات تتفق وطبيعة الدين المسيحي

ويذكر ان رئيس مجلس الوزراء قد التقى الخميس الماضي بكل من قداسة البابا شنودة الثالث وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لإطلاعهما على قرار المجلس بإنشاء بيت العائلة المصرية من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي لأبناء مصر بالتنسيق مع جميع الهيئات والوزارات المعنية في الدولة ويضم عددا من العلماء المسلمين ورجال الكنيسة القبطية وممثلين عن مختلف الطوائف المسيحية بمصر وعدد من المفكرين والخبراء

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة