الخميس، 22 سبتمبر 2011

خبر أسامة هيكل: نضمن عدالة الظهور الإعلامى للأحزاب فى الانتخابات المقبلة

أكد وزير الإعلام أسامة هيكل أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة إعلامية تضمن عدالة الظهور الإعلامى للأحزاب والأطياف السياسية فى الانتخابات المقبلة.

وقال هيكل - فى اتصال هاتفى بالقناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء الأحد، إن الإعلام الرسمى من إذاعة وتليفزيون وقنوات إقليمية على مسافة واحدة من جميع الأحزاب ومرشحيها وعلى حيادية تامة.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة هو الذى دعا إلى عقد اجتماع مع ممثلى 47 حزبا سياسيا وخبراء من المحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية ووزارة الإعلام؛ حتى تتم الانتخابات فى مواعيدها وبشكل يضمن أن تكون العملية الانتخابية بعيدة عن الطعون وعلى قدر كبير من الشفافية والنزاهة.

وشدد وزير الأعلام على أنه لم يتم خلال الاجتماع على الإطلاق مناقشة جدول الانتخابات كما تداولته الصحف، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة العليا للانتخابات هو الذى يحدد مواعيد عقد الانتخابات فى المراحل المختلفة.

وأضاف هيكل أن الهدف أيضا من الاجتماع هو الوصول إلى اتفاق عام واستطلاع الرؤى بين الجانبين؛ لمحاولة الوصول إلى حلول وسط حتى تتم الانتخابات فى الفترة القادمة بدرجة عالية من التوافق.

وكان الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قد أكد خلال لقائه مع رؤساء وممثلى الأحزاب السياسية أن المجلس الأعلى ليس طرفا فى العملية الانتخابية القادمة، ولكنه يريد أن يصل إلى رؤية موحدة بين مختلف القوى السياسية وخبراء الدستور والقانون حول الانتخابات القادمة؛ منعا للجدل الدائر فى المجتمع حاليا، وحتى يمكن تحديد الهدف نحو المستقبل فى هذه المرحلة الحساسة من تاريخ مصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة