الاثنين، 3 أكتوبر 2011

طنطاوي: مبارك لم يطلب من الجيش إطلاق النار على المتظاهرين

قال المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، إن الرئيس السابق حسني مبارك لم يطلب من الجيش إطلاق النار على المحتجين أثناء الثورة التي أطاحت به من السلطة.
وأثناء افتتاح مشروع صناعي جديد في مدينة الفيوم إلى الجنوب من القاهرة، قال طنطاوي إنه شهد بالحقيقة أثناء مثوله الأسبوع الماضي في جلسة مغلقة ضمن محاكمة مبارك بتهمة قتل محتجين.
وكانت تقارير رجحت أن شهادة طنطاوي، الذي تولى رئاسة وزارة الدفاع لفترة طويلة أثناء حكم مبارك، تصب في مصلحة الرئيس السابق.
وقال طنطاوي الذي أدلى بشهادته في جلسة سرية الشهر الماضي أمام المحكمة "لم يطلب منا ان نضرب نار على الشعب".
وأضاف في تصريحات أدلى بها في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة ونشرتها وكالة أنباء الشرق الاوسط "ولم ولن نقوم بضرب النار على المتظاهرين".
وقال طنطاوي "شهادتى في قضية قتل المتظاهرين شهادة حق من رجل صادق مقاتل لاكثر من 40 عاما من أجل الله ومصر.
وأضاف أيضا "سنعبر بمصر الى مرحلة الاستقرار باذن الله ولن نقف أمام من يتكلم وينتقد".
وردا على من انتقدوا ارتداءه حلة مدنية الأسبوع الماضي في وسط القاهرة وقولهم انه بذلك طامح لرئاسة البلاد قال طنطاوي "هل كانوا يريدون ارتدائى بدلة مقطعة ممزقة".
وكان طنطاوي قد أدلى بشهادته في جلسة سرية الشهر الماضي وقال محامون انذاك ان الشهادة يمكن أن تكون حاسمة في تقرير مصير مبارك لكن محامين آخرين حضروا الجلسة قالوا ان الشهادة كانت في مصلحة الرئيس السابق.
يذكر أن طنطاوي شغل منصب وزير الدفاع لمدة 20 عاما خلال حكم مبارك ويرأس حاليا المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر منذ الاطاحة بمبارك يوم 11 فبراير / شباط الماضي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة