الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

مجهولون يفجرون محطة للغاز الطبيعي بالعريش

سيطرت قوات الإطفاء والحماية المدنية على الحريق الناجم عن الانفجار الكبير الذى وقع فجر اليوم الثلاثاء فى خط الغاز الطبيعى وإحدى المحطات الموصلة للغاز الطبيعى بقرية الميدان جنوب غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، حيث تم إخماد الحريق الذى شب فى المحطة وفى العشش البدوية والمنازل المحيطة بها.

وأكد اللواء جابر العربى سكرتير عام محافظة شمال سيناء أن الحريق أسفر عن إصابة شخصين من سكان العشش المجاورة للمحطة، بالإضافة إلى حارس المحطة، إلى جانب تضرر الزراعات المحيطة بالمحطة.

وقال شهود عيان من المواطنين القاطنين بجوار المحطة، إن مزرعة للدواجن وأخرى للحمام قد تضررتا بشكل كبير من الحريق ونفق ما كان بها من طيور.

من جانبه، قال حارس المحطة محمد موسى إنه كان يجلس بجانب البوابة الرئيسية للمحطة ومعه الحارس الثانى ويدعى فرج سالم، حيث فوجئا بستة أشخاص ملثمين يقطعون الطريق الرئيسى إلى المحطة التى تبعد عن الطريق الدولى بنحو 700 متر، ثم قاموا بقطع الأسلاك الشائكة الموجودة حول المحطة من الجانب الخلفى، مضيفا "يبدو أنهم وضعوا عبوة ناسفة، حيث وقع التفجير بعدها بلحظات"، مشيرا إلى أن الانفجار أدى إلى قطع ماسورة الضخ الرئيسية فتسرب منها الغاز مما ساعد على زيادة النيران داخل المحطة والمناطق المحيطة بها، موضحا أن الجناة استقلوا سيارة كانت تنتظرهم وفروا هاربين.

وقامت الأجهزة الأمنية بأخذ أقوال حارسى المحطة، ومجموعة من شهود العيان، فيما يقوم المسئولون بشركة جاسكو حاليا بعمل الإجراءات الوقائية لضمان عدم ظهور توابع أخرى لحادث الانفجار.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة