الأحد، 25 سبتمبر 2011

العمالة المصرية بالخارج لم تتأثر بمحاكمة مبارك

صرح صالح نصر، رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة، إن تأثير محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك على العمالة المصرية فى السعودية خاصة وربطه بدفاع الكثير من الدول العربية عنه لا وجود له، مضيفًا أن عمليات إرسال العمالة للسعودية تتم بشكل طبيعى، ولم تتأثر خصوصًا مع بدء موسم الحج الذى يستمر خلال الشهرين القادمين.

وأضاف نصر  أنه رغم أن هناك بعض الاضطرابات التى أضرت بالعمالة الكويتية إلا أن هذه العمالة يتم تشغيلها عن طريق وزارة القوى العاملة بين البلدين وليس لشركات إلحاق العمالة علاقة بها.

يأتى ذلك فى ظل ما يتردد حول وجود اضطرابات أضرت بالعمالة السعودية والكويتية قال البعض إنها جاءت كرد فعل من حكوماتها على ما يحدث من محاكمة للرئيس المخلوع وانتقادهم لما يقوم به الشعب المصرى ضده، وهو ما أدى إلى تدخل العديد من المحامين الكويتيين للدفاع عنه.

يذكر أن حجم الطلب على العمالة المصرية يرتفع فى نفس الفترة من كل عام، خاصة من السعودية استعدادًا لموسم الحج، والذى يطلق عليه موسم العمالة، ليبدأ كل منهم فى السفر خلال الأيام القادمة وتكون العودة بعد عيد الأضحى مباشرة، وهناك ما يقرب من 30 ألفاً من العمالة المصرية تم تصنيفهم بالمهن المختلفة وإعدادهم للسفر قبل عيد الأضحى. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة